الأحد، 24 سبتمبر 2017 | English

 

مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين تعقد ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع مفتشية جلالة الملكة للسجون بالمملكة المتحدة

 المنامة في 19 مارس/ بنا / أقامت مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء 18 و19 مارس الجاري ورشة عمل تدريبية متخصصة، حاضر فيها خبراء من مفتشية جلالة الملكة للسجون بالمملكة المتحدة وذلك بالتعاون والتنسيق مع سفارة المملكة المتحدة بالمنامة. وقد جاءت هذه الورشة في إطار برامج التعرف على أهم الخبرات الدولية المتبعة في مجال عمل المفوضية، من خلال الدورات التي تعقد داخل البحرين، أو الزيارات التي يقوم بها أعضاء المفوضية إلى المملكة المتحدة للوقوف بشكل عملي وواقعي على كيفية عمل المؤسسات الرقابية المختصة بمتابعة السجون وأماكن التوقيف والاحتجاز.
وتضمنت ورشة العمل التدريبية الإجراءات المتبعة فيما يتعلق بزيارة النزلاء في السجون ومراكز التوقيف ومراكز رعاية الأحداث والمحتجزين وغيرها من الأماكن التي من الممكن أن يجري فيها احتجاز الأشخاص كالمستشفيات والمصحات النفسية، والوقوف على أوضاع احتجازهم والمعاملة التي يتلقونها.
 
كما تضمنت كذلك التعرف على كيفية تنظيم الزيارات الدورية سواء المعلن عنها أو غير المعلن عنها، لمقار الاحتجاز والتوقيف، وكيفية التحقق من جملة من المعايير الأساسية للتعرف على مدى ملائمة هذه المقار مع المقاييس القانونية والصحية والتأهيلية التي يجب أن تتوافر فيها.